
في مقابلة مع بودكاست، سُئل فيل سبنسر عن تعليقاته في جلسة استماع لجنة التجارة الفيدرالية 2023، حيث قال إن 30% من مبيعات Xbox على متجر PS5 كانت تستخدم لتمويل صفقات تمنع ألعابًا أخرى من الوصول إلى Xbox. سُئل بعد ذلك إذا كان تركيزه قد تغير، فأجاب أنه أصبح أكثر اهتمامًا بنسبة 70% التي تحصل عليها Xbox الآن.
أوضح سبنسر أن الاستراتيجية تغيرت. لم يعد يرى أنه من الضروري إقناع لاعبي PS5 بالتحول إلى إكس بوكس. بدلًا من ذلك، أصبح تركيزه الآن على توفير ألعاب Xbox للاعبين عبر جميع المنصات، مع الحفاظ على تعزيز منصتهم الخاصة. يعتقد أن منح اللاعبين حرية الاختيار يعزز التجربة.
أضاف فيل سبنسر أنه رغم اهتمامهم الكبير بتحقيق الأرباح على منصاتهم الخاصة، إلا أن تقديم الألعاب على منصات أخرى مثل PlayStation وNintendo أصبح جزءًا من استراتيجيتهم. وأوضح أنهم لا يسعون لإجبار اللاعبين على الانتقال إلى Xbox بل توفير فرص للعب الألعاب على أي منصة يفضلونها.
عند سؤاله عن عرض شعارات PlayStation خلال عرض Developer Direct، أشار سبنسر إلى أن الشفافية هي الأساس. وأكد أن Xbox لا يخفي حقيقة أن ألعابها قد تكون متاحة على منصات أخرى. يريد أن يعرف الناس في أي مكان يمكنهم شراء ألعابهم، ليكونوا على دراية بالخيارات المتاحة لهم.
سبنسر أكد أيضًا أن Xbox هي المنصة المثلى لتجربة ألعابها، ولكنه يود أن يختار اللاعبون تجربتها على أي جهاز يرغبون فيه. أضاف أن منصات مثل PlayStation مغلقة مقارنة بـ Xbox التي تقدم مزايا إضافية عبر السحابة والمنصات المفتوحة. ولكن الهدف الأساسي هو تقديم الألعاب في كل مكان.
أكد سبنسر أن الألعاب هي أساس استراتيجية Xbox. وأوضح أن الاستراتيجية الحالية تدور حول تقديم ألعاب ضخمة ودعم المنصة الأصلية من خلال الخدمات والأجهزة. أشار إلى أنه رغم أن بعض الشركات الأخرى تتبع استراتيجيات مختلفة، إلا أنه يؤمن أن تقديم الألعاب بشكل مفتوح هو الطريق الأفضل لتحقيق النجاح في المستقبل.