ألعاب

سوني تُفاجئ اللاعبين بإلغاء لعبتين من ألعاب PS5: ما هي الأسباب؟

في خطوة مفاجئة، أكدت شركة سوني إلغاء تطوير مشروعين من ألعاب PS5 كانت تعمل عليها استوديوهات PlayStation Studios، وهما استوديوهات Bend Studio وBluepoint. هذا القرار جاء بعد فترة طويلة من الإشاعات والانتظار حول هذه الألعاب، لكن بالرغم من أن الخبر قد يكون محبطًا للكثيرين، إلا أن سوني أكدت أن هذه الإلغاءات لن تؤدي إلى إغلاق الاستوديوهات أو تسريح الموظفين.

تفاصيل الإلغاء وأسبابه

وفقًا لتقرير نشرته وكالة بلومبرغ، أكدت سوني أن الإلغاء يتعلق بمشاريع كانت تسعى لتقديم ألعاب “خدمة حية”، وهي نوع من الألعاب التي تعتمد على توفير محتوى محدث بشكل دوري لجذب اللاعبين على المدى الطويل. إحدى هذه الألعاب كانت مشروعًا متعلقًا بعالم God of War.

لكن بسبب بعض العوامل التي تسببت في فشل مشروع كونكورد، قررت سوني إعادة النظر في استراتيجيتها فيما يخص الألعاب متعددة اللاعبين على الإنترنت. وقد أشار الصحفي المتخصص في مجال الألعاب، جيف غروب، إلى أن الفشل الذي لاقاه مشروع كونكورد هو السبب الرئيسي في هذه الإلغاءات، حيث تسببت خسارته في إحجام سوني عن استكمال مشاريع مشابهة.

مستقبل الألعاب متعددة اللاعبين على الإنترنت

من المعروف أن سوني كانت قد تبنت استراتيجية لتطوير ألعاب “خدمة حية” في السنوات الأخيرة، ولكن يبدو أن الشركة بدأت في إعادة النظر في هذه الاستراتيجية بعد فشل بعض المشاريع. الألعاب مثل Factions في The Last of Us كانت تعتبر محاولة ناجحة للجمع بين القصة الفردية وتجربة اللعب الجماعي، ولكن من الواضح أن سوني أصبحت أكثر حذرًا في تبني هذا النوع من الألعاب بسبب المخاطر المالية العالية المرتبطة بها.

العديد من الشركات الكبرى، بما في ذلك سوني، بدأت تلاحظ أن ألعاب “خدمة حية” يمكن أن تكون مشاريع محفوفة بالمخاطر. تحتاج هذه الألعاب إلى قاعدة لاعبين نشطة وجذابة بشكل مستمر للحفاظ على تدفق الإيرادات، وهذا أمر صعب جدًا تحقيقه في بيئة الألعاب الحالية التي تشهد كثافة شديدة في المنافسة.

التركيز على الألعاب الفردية

سوني أعلنت عن نيتها الاستمرار في تطوير كل من الألعاب الفردية والألعاب المتعددة اللاعبين، لكن من خلال إلغاء هذين المشروعين، يبدو أن الشركة قد تميل أكثر نحو التركيز على الألعاب الفردية التي تتمتع بجمهور واسع ونجاح مضمون نسبيًا. ألعاب مثل God of War Ragnarok وMarvel’s Spider-Man 2 حققت نجاحًا كبيرًا في السنوات الماضية، ومن المرجح أن تستمر سوني في هذا الاتجاه لضمان الاستمرارية والربحية.

المزيد من الأخبار:

Mahmoud Muslim

محمود مسلم كاتب محتوي خبرة ثلاث سنوات، خريج كلية تربية رياضية - جامعة القاهرة، كتبت في العديد من المواقع الإلكترونية الخاصة بأخبار الألعاب بالإضافة الي كل ما هو جديد في مجال الألعاب والتكنولوجيا بصفه عامه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *