
تستعد لعبة Avowed القادمة من استوديو Obsidian Entertainment لإطلاقها في 18 فبراير 2025 عبر خدمة Xbox Game Pass. في مقابلة حديثة مع بِن هانسون من MinnMax، أجابت كاري باتيل، مديرة اللعبة، على 175 سؤالًا من المعجبين، مما كشف عن تفاصيل جديدة وحصرية عن اللعبة المنتظرة. إليك نظرة شاملة على أبرز النقاط التي تم الكشف عنها.
هل Avowed لعبة مفتوحة بالكامل؟
من خلال المقابلة، أوضحت باتيل أن Avowed ليست لعبة عالم مفتوح بالكامل، بل هي تجربة مناطق مفتوحة (open-zone). في الألعاب ذات العوالم المفتوحة، يمكن للاعبين التجول في أي مكان بحرية، بينما في Avowed، يجب على اللاعبين التقدم من منطقة إلى أخرى بشكل متسلسل.
على سبيل المثال، التنقل من Dawnshore إلى Emerald Stair سيعرض اللاعبين لتحديات قتالية أصعب، مما يستدعي تحسين الأسلحة والدروع قبل الانتقال إلى المنطقة التالية.
معدل الإطارات وأداء اللعبة على Xbox
من الجوانب المثيرة في المقابلة كان تأكيد باتيل أن Avowed ستعمل على Xbox Series X بمعدل إطارات يصل إلى 60 إطارًا في الثانية. كما تم تسريب معلومات حول Xbox Series S التي ستدعم وضعيات 30 و40 إطارًا، مما يوفر مرونة أكبر للاعبين على النسخة الأصغر من الجهاز.
وضع New Game Plus والمحتوى المستقبلي
أعلنت باتيل عن وجود وضع New Game Plus، حيث يمكن للاعبين حمل تقدمهم من المراحل السابقة إلى جلسات اللعب المستقبلية. كما سيتم تحديد “نقطة لا عودة” بوضوح في اللعبة، مما يساعد اللاعبين على تجنب فقدان فرصة إتمام المهمات الجانبية أو استكشاف الأماكن.
أكدت باتيل أنه من الممكن أن تؤثر اختيارات اللاعبين في Avowed على أي جزء مستقبلي من السلسلة، لكن لم يتم التأكيد بعد على أي محتوى إضافي أو توسعات قادمة.
الرفاق والمرونة في البناء
من أبرز المميزات التي تم الإعلان عنها هي إمكانية تخصيص أسلوب الهجوم للرفاق ورفع قدراتهم. يمكن للاعبين أيضًا تخصيص مظهر الرفاق باستخدام الجلود المتاحة في النسخة الممتازة من اللعبة.
كما ذكرت باتيل أن اللاعبين سيكون لديهم حرية تامة في اختيار أسلحة وهياكل قتالية متنوعة، مثل استخدام “عصا سحرية” مع “مسدس”، مما يمنحهم تجربة فريدة من نوعها.
خيارات الحوار وأسلوب اللعب الشرير
وعدت باتيل بأن خيارات الحوار ستكون مليئة بالشخصية، حيث يمكن للاعبين اختيار أسلوب سلوكهم، سواء كان صريحًا وجريئًا أو حتى شريرًا بشكل كامل. سيكون من الممكن تمامًا اتخاذ الجانب الشرير في اللعبة، مما يتيح تجربة جديدة للاعبين الذين يفضلون الأدوار السيئة.
التأجيل: فرصة لتحسين اللعبة
على الرغم من أن اللعبة كانت مخططًا لها للإصدار في عام 2024، إلا أن تأجيلها إلى 2025 أعطى الاستوديو وقتًا إضافيًا لتحسين التوازن في صعوبة اللعبة وتكاليف الترقية، مما يعني أن اللاعبين سيحصلون على تجربة أكثر تميزًا عند الإطلاق.
في النهاية Avowed تعد بتقديم تجربة لعب غنية مليئة بالاختيارات الحرة، والرفاق القابلين للتخصيص، وعوالم قابلة للاستكشاف ضمن حدود المناطق المفتوحة. مع مؤشرات قوية على إمكانية اللعب بأسلوب شرير أو مختار، بالإضافة إلى تحسينات مستمرة في الأداء.
تبدو Avowed لعبة يجب على محبي ألعاب الـ RPG مراقبتها عن كثب في الأشهر القادمة. ابقوا على اطلاع للمراجعة الشاملة في 13 فبراير 2025!